الأربعاء 15 مايو 2024

«الدولية للهجرة»: جهود البحث والإنقاذ جراء العاصفة دانيال التي اجتاحت ليبيا لا زالت جارية

العاصفة دانيال

عرب وعالم14-9-2023 | 16:22

دار الهلال

أكد المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) محمد على أبو نجيلة تضامن المنظمة مع ليبيا في مواجهة الآثار الناجمة عن الإعصار والسيول والفيضانات العارمة، التي غمرت أرجاء من البلاد وأدت إلى وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات وصفها بـ"المأساوية ".

وقال أبو نجيلة ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية اليوم (الخميس) من القاهرة ـ إن "جهود البحث والإنقاذ لا تزال جارية عن المفقودين جراء العاصفة دانيال التي اجتاحت عددا من المناطق في ليبيا".

وأشار إلى تشريد حوالي أكثر من 36 ألف شخص بينهم 30 ألف شخص في مدينة درنة فقط جراء الازمة الإنسانية الأخيرة التي تشهدها ليبيا، مؤكدا تدمير البنية التحتية في درنة بشكل كامل.
وشدد على وجود عوائق كبيرة تعيق إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى درنة بسبب تعطيل العمل في 5 مداخل إلى المدينة جراء الفيضانات العارمة التي أدت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات وحدوث أزمة كبيرة في البلاد.

وأوضح أن المنظمة تعمل مع الشركاء المحليين و الإقليميين والدوليين على الصعيد المحلي بالتعاون مع الوكالات الاممية المختلفة حتى يتم إحصاء الأرقام و الاعداد الحقيقية للنازحين من خلال مركز رصد المعلومات التابع للمنظمة الدولية للهجرة، مشددا على أن الأرقام الحقيقية هي أكبر بكثير من المعلن عنها. 

Dr.Radwa
Egypt Air