الأربعاء 15 مايو 2024

نور الشربينى: جاهزه لنهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش

نور الشربيني

ملاعب الهلال14-9-2023 | 21:23

الدوحة : لطفي السقعان

أعربت نور الشربيني المصفنة الأولى عالميا، عن سعادتها بمواصلة مشوارها والتأهل إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للمرة الثانية خلال مشاركتها الثانية، في مواجهة مصرية خالصة مع مواطنتها هانيا الحمامي وتتوقعها منافسه قوية وممتعة، خاصة في ظل علاقتهما الجيدة داخل وخارج الملعب، فضلا عن تدريبهما معا في بداية انطلاق منافسات البطولة.

وقالت الشربيني في مؤتمر صحفي عقب المباراة ، إنها حرصت على حسم المباراة سريعا أمام منافساتها البلجيكية اليوم، حتى لا تستنفذ مجهودها، وتمنح نفسها راحة أكثر استعدادا للمباراة النهائية يوم غد الخميس، والتي ستكون صعبة وتحتاج إلى جهد وتركيز كبيرين.

وأضافت أن مشوارها في البطولة لم يكن سهلا مقارنة بمنافساتها هانيا الحمامي في الدور النهائي يوم غد، حيث واجهت كل واحدة منهما منافسات متقاربات في المستوى، فضلا عن أوقات مبارياتهما متساوية تقريبا، مشيرة إلى أن هذا الأمر لن يؤثر في نتيجة مباراتهما يوم غد، وأن النهائي يحتاج إلى إصرار وجهد أكبر لتحقيق الفوز.

وأوضحت الشربيني أن هدفها هو تحقيق الفوز في مباراة الغد وحصد لقب بطولة قطر، ومواصلة الإنجازات للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، لافتة إلى أن الحفاظ على صدارة الترتيب العالمي أمرا صعبا للغاية، خاصة في ظل ظهور لاعبات جديدات باستمرار، فضلا عن تطور واختلاف طرق واساليب اللعب، وهو ما يتطب منها بذل مجهود أكبر لتطور من نفسها وتجاري كل الطرق الحديثة.

وللمرة الأولى في بطولة قطر للإشكواش منذ انطلاقها عام 2001، تتأهل لاعبتان مصريتان إلى المبارة النهائة، وذلك خلال منافسات النسخة الثانية عشرة من البطولة.

وسبق أن تأهلت نور الشربيني إلى الدور النهائي في نسخة عام 2015، إلا إنها خسرت وقتها أمام الإنجليزية لورا ماسارو بمجموعتين مقابل ثلاثة (8- 11، 14- 12، 9- 11، 11- 8، 9- 11) في أقوى مباراة نهائية في تاريخ البطولة.

جدير بالذكر أن أسطورة الإسكواش المعتزلة الماليزية نيكول ديفيد الحاصلة على لقب بطولة العالم ثماني مرات، تملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك برصيد خمس مرات، آخرها عام 2011.

Dr.Radwa
Egypt Air