الأحد 19 مايو 2024

أمير وجيه: بطولة قطر كلاسيك للإسكواش رفعت من مستوى تنظيم البطولات في العالم

أمير وجيه

ملاعب الهلال14-9-2023 | 21:25

الدوحة: لطفي السقعان

أشاد أمير وجيه لاعب ومدرب منتخب مصر للأسكواش سابقا بالمستوى الفني الرائع لبطولة قطر كلاسيك للإسكواش.

وقال أمير وجيه : انا دائم التواجد في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش ، فقد اتيت الى هنا لاعب ومدرب وأرى مدى التطور للبطولة من عام الى الأخر ، فبطولة قطر كلاسيك رفعت من مستوى تنظيم البطولات في العالم .

وأضاف قائلا : الأداء مميز وهناك نتائج مفاجأة للجميع وهذه هي متعة رياضة الأسكواش ، والجماهير تستمتع بالأداء المميز في ملاعب على أعلى جودة .

وحول عودة منافسات السيدات قال : عودة السيدات اضافة للعبة بشكل كبير ، ومن خلال تنظيم مثل هذه البطولات أتمنى ان تصل اللعبة الى الأولمبياد .

وبسؤاله عن سيطرة اللاعبين المصريين على اللقب قال : بحكم تألق الأسكواش المصري أخر 15 سنة ، السيدات والرجال مكتسحين في اللعبة ، ولكن مؤخرا نشاهد لاعبين من دول أخرى يقدمون أداء مميز ، وهذا أمر جيد للعبة ان يكون هناك لاعبين من دول مختلفة بمستوى عال .

وعن خروج نوران جوهر ومحمد الشوربجي قال نوران تعاني من اصابة ، ومستوى السيدات متقارب جدا ، وخروج المصنفين الأوائل يحدث في الاسكواش .

وحول تأثير البطولة على التصنيف العالمي قال : بكل تأكيد الفوز ببطولة قطر كلاسيك يكون تصنيفة طوال الموسم جيد جدا .

واختتم قائلا : راض عن المشاركة المصرية في البطولة ، يوجد عودة لكريم عبد الجواد ، وأتوقع ان يكمل المشوار بشكل جيد ، ومازن هشام ايضا يقدم أداء مميز ، بالاضافة الى ان نهائي السيدات مصري بين نور الشربيني وهانيا الحمامي .

الاكثر قراءة