الثلاثاء 14 مايو 2024

دراسة: طبيبة من بين كل 3 تتعرض للتحرش في بريطانيا

الطبيبات في بريطانيا

عرب وعالم14-9-2023 | 22:09

دار الهلال

كشفت دراسة حديثة عن أعداد مروعة من حالات التحرش والاعتداءات الجنسية في المجال الجراحي في المملكة المتحدة.

وأفادت الدراسة، التي نشرت نتائجها في عدد سبتمبر من المجلة البريطانية للجراحة، بأن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتغيير الثقافة في مجال الرعاية الصحية وجعلها مساحة آمنة للجميع.

ووفقا للدراسة، التي أجريت في كلية الملكية للجراحين في بريطانيا، فقد أبلغ مايقرب من ثلث الطبيبات الجراحات في المملكة المتحدة عن تعرضهن لاعتداء جنسي أو التحرش من قبل زملاء لهن في السنوات الخمس الماضية.

وقامت الدراسة الحالية على تحليل ردود أكثر من 1,400 عضو من القوى العاملة في مجال الجراحة في المملكة المتحدة المتحدة من خلال استطلاع عبر الإنترنت، وأظهرت أن ( 29.9%) من الطبيبات الجراحات، ونحو ( 6.9%) من الأطباء الجراحين قالوا إنهم تعرضوا للاعتداء الجنسي أو التحرش من قبل زملاء لهم خلال الفترة التي شاركوا فيها فى الدراسة.

وأكدت الدراسة انتشار التحرش على نطاق واسع في بريطانيا ، حيث قال (63.3 % ) من النساء، و( 23.7 % ) من الرجال إنهم تعرضوا للتحرش من قبل زملائهم.

وأشار الباحثون إلى أن الرجال والنساء في مجال الجراحة "يعيشون واقعا مختلفا"، حيث تكون الجراحات في كثير من الأحيان هدفا لجرائم التحرش.. وأرجعت الدراسة انتشار سوء السلوك الجنسي إلى البنية الهرمية المتجذرة في المجال الجراحي، إلى جانب عدم التوازن بين الجنس والسلطة.

Dr.Radwa
Egypt Air