السبت 11 مايو 2024

«الجمهورية»: الجهود المصرية لا تتوقف لتقديم الدعم والإغاثة للأشقاء

الدعم المصري والإغاثة للأشقاء في ليبيا والمغرب

أخبار16-9-2023 | 09:12

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن الجهود المصرية لا تتوقف من أجل تقديم الدعم والمساعدة السريعة، والإغاثة العاجلة للأشقاء في ليبيا والمغرب، حيث تم إرسال طائرات المساعدة فورا إلى الأشقاء، وإرسال الفرق الطبية والمعدات والأجهزة والخيام والمواد التموينية ووسائل الإعاشة.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /السبت/ بعنوان (دعم الأشقاء.. في ليبيا والمغرب) - أن اهتمام الدولة المصرية بالإسراع في تقديم الدعم والمساعدة والإغاثة للأشقاء في ليبيا والمغرب، يعد تأكيدا على الدور المصري الرائد في توفير كافة معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء المتضررين جراء الكارثة الإنسانية، التي ألمت بكل من ليبيا والمغرب.

وأضافت أن موقف القيادة السياسية في دعم الأشقاء وقت الأزمات والإسراع في إغاثة المتضررين وبذل أقصى الجهود لدعم الأشقاء ومدهم بكل وسائل الإغاثة والإنقاذ، تأكيد على وحدة الصف والمصير المشترك، وترسيخ أواصر الأخوة والترابط بين مصر وأشقائها.

وأشارت "الجمهورية" إلى أن التضامن والتعاون الشامل في السراء والضراء يؤكد العلاقات الوثيقة (المصرية - العربية)، والترابط والتلاحم الإنساني والتاريخي بيـن مصر وأشقائها، وتأكيد على علاقة الأخوة الحقيقية والترابط الإنساني (المصري - العربي).

Dr.Radwa
Egypt Air