الأحد 12 مايو 2024

إحالة مالك شركة استيراد وتصدير ونجله للمحاكمة الجنائية لتزوير عملات أجنبية

محكمة

الجريمة16-9-2023 | 11:47

هويدا علي

أمرت النيابة العامة بإحالة مالك شركة استيراد وتصدير ونجله للمحاكمة الجنائية لاتهامهما بترويج دولارات مزورة على المواطنين بالسوق السوداء، وقررت النيابة  في وقت سابق حبس المتهمين، وكلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع قطاع الأمن العام، بعد تنظيم الإجراءات، من ضبط الشخصين (صاحب شركة استيراد وتصدير "يمتلك معلومات جنائية" - ابنه)، اللذين يقيمان في دائرة قسم شرطة العمرانية، أثناء ركوبهما سيارة ملاكي تخصهما وقيادة الثاني في دائرة قسم شرطة الأهرام.

وعثر أثناء تفتيش السيارة على مبالغ نقدية (15800 دولار أمريكي بفئة 100 دولار "مزيفة" - 100 ألف جنيه بفئة 200 جنيه "مزيفة")، بالإضافة إلى عملات أجنبية ومحلية "حقيقية".

واعترف الشخصان بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا يتخصص في النصب على أولئك الراغبين في تغيير العملات الأجنبية خارج البنوك والقنوات المالية الشرعية، وقد حصلا على العملات المزيفة من عامل يمتلك معلومات جنائية ويقيم في دائرة قسم العمرانية.

بعد تنظيم الإجراءات، تمكنا من العثور على المتهم في منزله، وتم العثور على جهاز كمبيوتر يحتوي على نماذج للعملات المحلية بفئات 5، 10، 20، 100، 200، وكذلك العملات الأجنبية بقيمة 100 دولار، مستخدمة لطباعة العملات المقلدة ونماذج الوثائق الزواج وأدوات الطباعة، وعثرنا أيضًا على 3 وثائق زواج بيضاء تحمل صور أشخاص و2 هاتف محمول، ومبلغ قدره 89,000 دولار مقلدة بفئة 100 دولار ومبلغ قدره 194,000 جنيه مقلدة بقيمة 200 جنيه.

وعند مواجهته تحدث، فاعترف بالنصب على أولئك الذين يرغبون في تبادل العملات الأجنبية خارج البنوك والقنوات الشرعية للسوق المالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Dr.Radwa
Egypt Air