الإثنين 13 مايو 2024

النيابة تحيل عصابة سرقة المواشي بالجيزة إلى المحاكمة الجنائية

محاكمة

الجريمة16-9-2023 | 12:02

هويدا علي

قررت النيابة العامة إحالة تشكيل عصابي مختص في سرقة المواشي في الجيزة إلى المحاكمة الجنائية.

 

وأمرت النيابة، في وقت سابق ، بحبس المتهمين وأمرت رجال الشرطة بالتحقيق بسرعة في الواقعة وتوضيح ما إذا كانت هناك وقائع مماثلة أخرى أم لا.

 

أقر المتهمان بتأسيس عصابة لسرقة الماشية في محافظة الجيزة خلال التحقيقات النيابية، حيث ارتكبا (4) جرائم في منطقة منشأة القناطر بالجيزة. كما قدما إرشادات للعثور على المسروقات التي قاموا بسرقتها من رعاة الماشية لديهم، حيث تم العثور عليها بحوزة زبونهم الجزار الذي يعيش في منطقة العمرانية بالجيزة.

 

نجحت وزارة الداخلية في العثور على عصابة في الجيزة متخصصة في سرقة الماشية من داخل الحظائر باستخدام طريقة "المغافلة".

 

وجرى استعادة جميع المسروقات ضمن جهود الوزارة لمكافحة الجريمة بجميع أشكالها، ولا سيما مع متابعة واعتقال العناصر الإجرامية والعصابات المشاركة في جرائم السرقة.

 

تم تأكيد معلومات من قطاع الأمن العام بأن (شخصين يحملان معلومات جنائية ويقيمان في محافظتي "الجيزة - المنيا") قاموا بتشكيل عصابة تخصصها سرقة الماشية ليلاً باستخدام طريقة "المغافلة" داخل الحظائر التابعة للمنازل. وقاما بتحويل منطقة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة إلى ساحة لتنفيذ أنشطتهم الإجرامية.

 

بعد تنظيم الإجراءات بالتعاون مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة الجيزة، تم استهدافهما وتم القبض عليهما عندما كانا يستقلان سيارة خاصة تابعة لزوجة أحدهما.

 

وعند تفتيشهما، تم العثور بحوزتهما على سلاحين محليين وعدد من الطلقات من نفس العيار ومبلغ مالي. وبعد مواجهتهما، اعترفا بارتكابهما أربع جرائم بنفس النمط في مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.

 

وعندما تم توجيههما، قاما بإرشادنا للعثور على المسروقات التي سرقاها من زبونهما (جزّار، يقيم في قسم العمرانية بالجيزة) وتم القبض عليه.