الجمعة 3 مايو 2024

صناعة الجلود ضمن فعاليات مبادرة «حرفتك مهنتك» بالقليوبية

جانب من الفعالية

محافظات16-9-2023 | 15:21

عمرو صبيح

اختمت إدارة الشباب تنفيذ فعاليات خطة أندية الفتاة  و التطوع المنفذة بمراكز الشباب على مستوى المحافظة من قبل الإدارة المركزية  لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة بمبادرة " حرفتك .. مهنتك" ، و ذلك من مركز شباب باسوس بإدارة القناطر الخيرية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

تتمضن فعاليات المبادرة تنفيذ ورش حرفية  من مركز باسوس   ، و ورشة عن صناعة الجلود في المدة من 11--13 / 9 بعدد مستفيدين 25 فتاة من أندية الفتاة و التطوع ، بحضور المدربة ايمان رمضان   . 

تهدف المبادرة الى السعي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة ونشر ثقافة العمل الحر  ، من خلال تعليم حرفة صناعة منتجات جلدية و المواكبة للمتطلبات العصر ، وتعريفهن بالمواد المستخدمة والاحتياطات المتبعة ، بالاضافة الى تعليمهن كيفية تشكيل المادة وصولا الى ظهور المنتج  ، و وضعها فى صور تسويقية مختلفة.    

كما تسعى الورش المقامة ضمن فعاليات المبادرة إلى الحث على الإبتكار والإبداع ، وتقديم الأفكار ، واكتساب المهارات من خلال  الإعداد والتأهيل وتدريب الفتيات والسيدات والشباب  ، والعمل على تمكينهم  اقتصاديًّا ، وخلق فرص عمل متنوعة ، والتأهيل لسوق العمل ،  التعرف على طرق ومصادر التسويق.

والجدير بالذكر أن خطة اندية الفتاة والتطوع يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٤ / ٨  حتى  ١٢ / ١٠ --٢٠٢٣ ، و يتم خلالها تنفيذ مشروعات (الورش الحرفية --الندوة المجمعة -- المبادرة المجتمعية -- المشروع التطوعي للخدمة العامة.

يذكر أن مبادرة " حرفتك … مهنتك" لتعليم الحرف اليدوية والتراثية ،تُعد إحدى المبادرات لعضوات أندية الفتاة والمرأة و أندية التطوع،  بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية  ، والتي تأتي دعما للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية،  ونشر ثقافة العمل الحر  واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في حياه أفضل ، وذلك انطلاقا من سعي الدولة المصرية والقيادة السياسية للتمكين الاقتصادي للمرأة ،مما يساعد  على دفع عجلة التنمية داخل الدولة المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa