الخميس 16 مايو 2024

رامي مجذوب مدير أكاديمية سكاي نيوز عربية: نبحث تقديم منح تدريبية.. وتأهيل الطلاب أبرز أولوياتنا

جانب من التدريب

تحقيقات16-9-2023 | 15:06

أجرت الحوار في الإمارات مى عبد الهادي

الاستثمار في مجال التدريب ضروري لكن الأهم هو المصداقية

نحاول نقل الخبرة الإعلامية لخلق لجيل يوافق أعلى المستويات المهنية

نتبع النهج النظري والعملي في أكاديمية سكاي نيوز عربية

لدينا أكثر من 30 برنامج تدريبي في مختلف التخصصات

قال رامي مجذوب مدير أكاديمية سكاي نيوز عربية، إن التدريب أصبح حاجة ملحة في عالمنا الحالي الذي يتميز بالتطور التكنولوجي، لذا فإن الحرص على التطور المهني بالتدريب والتأهيل يساعد في خروج إعلامي مهني ومتميز.

وأضاف مجذوب، في حوار مع بوابة "دار الهلال"، أن الأكاديمية تعمل على نقل الخبرة الإعلامية للجيل الجديد، لافتًا إلى أنه في الوقت الحالي يتم بحث إمكانية تقديم منح تدريبية، حيث أن استقطاب الطلاب لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة من أبرز أولويات "سكاي نيوز عربية".

وإلى نص الحوار...

  • في البداية نريد التحدث عن أهمية تدريب الصحفي التلفزيوني وأهمية أن يطور الصحفي نفسه بشكل مستمر خصوصًا في ظل وجود الذكاء الاصطناعي؟ 

في عالمنا المعاصر وتطور التكنولوجيا وعالم المعلوماتية، التدريب هو حاجة ملحة في كافة المجالات، وخاصة فيما يخص مجال الصحافة والصحافة الرقمية يعتبر التدريب بداية مهمة  لمسيرة الصحفي والإعلامي الناجح. هذا ينطبق على أي إعلامي يسعى للتميز مهما طالت سنين الخبرة الخاصة به، فالسعي للتميز لا نهاية له.

  • ماذا تقدم أكاديمية سكاي نيوز عربية بشكل مختلف عن باقي أكاديميات التدريب الإعلامي والمنتشرة حالياً؟.. وكيف يميز من يرغب في التدريب بين أكاديمية مفيدة واخرى تسعى فقط للربح؟ 

سؤال مهم للغاية. هناك الكثير من المؤسسات الأكاديمية التي تعمل في مجال التدريب، والاستثمار في مجال التدريب هو مهم جداً، لكن الأهم هو المصداقية.

نحاول دائماً نقل الخبرة الإعلامية والمهارات لجيل جديد من خلال مدربين مؤهلين وفق أعلى مستويات المهنية والاحترافية. ويحملون كذلك خبرة حقيقية في مجال الإعلام وينقلون خبرتهم من داخل الميدان الإعلامي.

في البداية، نقوم بإجراء تقييم للمنتسبين إلى الأكاديمية ونتولى تحديد النقاط التي تحتاج إلى تطوير وعلى هذا الأساس تقوم بتطوير تجربة تدريبية ترتكز على ثلاث مراحل:

أولاً: التقييم ما قبل التدريب.

ثانياً: تطويع التقييم في إيصال أفضل تجربة تدريب تغطي ما يتوجب تغطيته.

ثالثاً: تقييم التجربة بعد التدريب ومتابعة أداء المتدرب وتقديم استشارات تدريبية تفيده في مجاله.  

وأود الإشارة وبكل تواضع بأنه قلة من المنافسين بإمكانهم تقديم تجربة تعليمية مشابهة لتجربتنا خاصةً مع اتباعنا النهج العملي ضمن أحدث الاستديوهات وغرف الأخبار.. نحن نتبع النهج النظري والعملي في الوقت نفسه بوجود أفضل المدربين وهم نخبة من إعلاميي القناة المؤهلين والحاصلين على شهادات تدريب معتمدة. وفي الحقيقة المدربين هم إعلاميين يعاصرون كل أخبار وتطورات الإعلام يوميا ويواجهون تحديات ينقلون فحواها للمتدربين

  • هل هناك نية لوجود منح تدريبية؟ 

نبحث في سكاي نيوز عربية عن إمكانية تقديم منح تدريبية، ويعتبر استقطاب الطلاب لتأهيلهم  وتزويدهم بالمهارات المطلوبة من أبرز أولوياتنا، ونعمل على إبرام المزيد من مذكرات تفاهم مع عدة جامعات حول المنطقة في هذا الإطار.

  • هل تقدم أكاديمية "سكاي نيوز عربية" تدريب للتقديم التليفزيوني بأشكاله المختلفة الأخرى؟ 

بالطبع قوتنا كانت في التقديم التليفزيوني، كقناة إخبارية تبث مختلف الأخبار على مدار 24 ساعة، لكننا نهتم أيضاً بما له علاقة بالتعامل مع وسائل الاعلام جميعها ولدينا أكثر من 30 برنامج تدريبي في الكثير من التخصصات، مثل  التعليق الصوتي والبودكاست الصحافة الرقمية، صناعة المحتوى الرقمي، الصحافة الاقتصادية، وغيرها الكثير. ونحن نقوم أيضاً بابتكار محتوى وبرامج تدريبية جديدة وبشكل مستمر لتواكب التطورات في مجال الإعلام والتكنولوجيا، وتناسب متطلبات الأفراد والمؤسسات. وبالطبع كل ذلك يتقدم من خلال مدربين بالغي المهارة وباستخدام أحدث التقنيات.