الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس السيسي يوجه بتخفيف الأعباء عن صغار الفلاحين والمزارعين

الرئيس السيسي

الاتحادية16-9-2023 | 15:22

روان عبدالباقي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

وقال الرئيس السيسي: " صوت المصريين يصل مسامعي وأحلامهم هي ذاتها أحلامي، ولا تختلف آمالهم عن آمالي ولأنني أستشعر احتياجاتهم وأقدرها، فقد قررت توجيه الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولة، ومنها البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، برفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، وذلك من 36 إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري.

وقال إنه لولا استعدادات الدولة المسبقة بإجراءات اقتصادية فاعلة، لكانت آثار هذه الأزمة مضاعفة ومؤثرة، ولكن بفضل الله نجحنا في التعامل مع الأزمة، وتجاوزنا مراحلها الحرجة دون أن تتوقف عجلة الإنجاز أو تتعثر خطة التنمية.

وأكد أن حيوية المجتمع المصري هي إضافة إيجابية للدولة ودلالة على ثرائها وقدرتها على الابتكار والإبداع، ومن هذا الإيمان الصادق بقدرات المصريين على إيجاد مساحات مشتركة تم إطلاق الحوار الوطني.

Dr.Radwa
Egypt Air