الأربعاء 19 يونيو 2024

مباحثات مصرية جزائرية حول إمكانية إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي

مصر والجزائر

أخبار16-9-2023 | 17:28

دار الهلال

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أيمن عاشور، اليوم/ السبت/ مع نظيره الجزائري، كمال بداري، إمكانية إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ونظيراتها المصرية، وإعداد عروض تدريب و بحث مشتركة في مجال التغيرات المناخية، والتكنولوجيات المتقدمة والابتكار، بما يحقق اندماج البلدين في اقتصاد المعرفة .

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرين المصري والجزائري في أعمال قمة "مجموعة 77+ الصين"، المنعقدة بهافانا تحت عنوان "تحديات التنمية الحالية: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار، يومي 15 و 16 سبتمبر الجاري.

وبحسب بيان وزارة التعليم العالي الجزائرية، بحث الوزيران سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب والتعليم العالي، والبحث العلمي، لاسيما الذكاء الاصطناعي، الإعلام الآلي، النانو تكنولوجي، وديناميكية هيئة التدريس والطلبة .

وأضاف البيان أن وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والجزائر بحثا أيضا أهم الآليات التي يمكن إنشاؤها والتي قد تسمح بتجسيد و تنفيذ هذا التعاون، لا سيما من خلال إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ونظيراتها المصرية، وإعداد عروض تدريب و بحث مشتركة، في مجال التغيرات المناخية، والتكنولوجيات المتقدمة والابتكار، بما يحقق اندماج البلدين في اقتصاد المعرفة.