الأحد 19 مايو 2024

نهائي قطر الدولية للاسكواش.. علي فرج يحسم الشوط الأول

علي فرج

ملاعب الهلال16-9-2023 | 18:58

محمد نبيل


حسم علي فرج لاعب نادي وادي دجلة ومنتخب مصر للاسكواش، الشوط الأول من نهائي بطولة قطر الدولية.


وفاز علي فرج بالشوط الأول على حساب منافسه البيروفي دييجو إلياس بنتيجة 15-13، بعد منافسةمثيرة طوال الشوط، وتمكن علي فرج من تحول تأخره في بداية الشوط بنتيجة 5-1، إلى الفوز في نهاية الشوط بنتيجة 15-13.

ويواصل علي فرج بطل نادي وادي دجلة والمصنف الأول حفاظه على التصنيف العالمي للاسكواش، وتوج فرج بلقب بطولة باريس للإسكواش بعد فوزه على البيروفى دييجو الياس المصنف الثانى بنتيجة 3-1 فى المباراة النهائية .

ولم يحدث تغييرا كبيرا في تصنيف الرجال على المراكز العشرة الأولى وكان التغيير الوحيد هو تراجع المصري مازن هشام مركزا وحيدا.

ووصل كل من فرج وإلياس إلى المباراة الحاسمة على اللقب اليوم بعد أن توجا بالفعل بالنجاح في بطولة قطر كلاسيك، حيث رفع الأول الكأس في عامي 2018 و2020، بينما احتفل الأخير بلقبه البلاتيني الأول بفوزه في الدوحة في عام 2021.

وجاء الفوز الأخير لإلياس بعد دقيقتين فقط من نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، حيث اضطر فرج إلى الإعتذار بسبب الإصابة، مما يعني أنه لم يُهزم فرج منذ بطولة الجونة الدولية 2017 في مباراة لم تنقطع.

وكان إلياس قد خسر أمام فرج في أول نهائي بلاتيني لهذا الموسم، فقد تفوق على المصري في المباراة الافتتاحية وسيتطلع إلى تحقيق أهدافه سريعًا مرة أخرى في الدوحة حيث يتطلع أخيرًا للحصول على اللقب. أفضل من فرج.

قضى إلياس وقتا أقل قليلا على أرض الملعب هذا الأسبوع حيث خاض 174 دقيقة من اللعب، بما في ذلك الانتصارات على أوجست دوسور، يوسف سليمان، وصيف بطولة العالم كريم عبد الجواد والمفاجأة التي وصل إلى نصف النهائي مازن هشام.

على الجانب الآخر تواجد فرج في الملعب لمدة 193 دقيقة، متفوقاً على مواطنيه محمد أبو الغار وفارس دسوقي ومؤمن قبل أن يتغلب على الويلزي جويل ماكين في الدور قبل النهائي.