السبت 28 سبتمبر 2024

مارس.. مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن والابتهالات

6-10-2017 | 22:21

تنطلق فعاليات ومنافسات المسابقة الدولية فىيحفظ القرآن الكريم والابتهالات الدينية “الفائزون” التي تنظمها محافظة بورسعيد والهيئة الوطنية للإعلام في السادس عشر من مارس المقبل والتي تستمر حتى الثالث والعشرين من نفس الشهر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمسابقة التي عقدت برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وبحضور السكرتير العام للمحافظة والدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة تصحيح ومراجعة المصحف بالأزهر، والشيخ عبد الباسط عمارة مدير مطابع المصحف بوزارة الأوقاف وحسام صقر المنشد والملحن بالأوبرا والإذاعة المصرية ورئيس إذاعة وتليفزيون القنال.

وتقرر خلال الاجتماع أن يتم تنظيم مسابقة “الفائزون” السنوية على المستوى المحلى بمشاركة شباب وفتيات مصر من مختلف المحافظات فى دورتها الخامسة عشر بعدها تنطلق المسابقة الدولية.

 وتم الاتفاق على مشاركة الدول العربية فى النسخة الأولى من المسابقة على أن تـشارك باقي دول العالم فى السنوات المقبلة.

وأكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال الاجتماع أن المحافظة ستدعم بكل قوة هذه المسابقة لتنال شرف تنظيم مسابقة دولية فى حفظ القرآن، مشيرًا إلى وضع كافة الإمكانيات لنجاحها، ومطالبًا بسرعة تشكيل اللجان النوعية حتى يتسنى بدء الإجراءات التنفيذية ومخاطبة الوزارات المعنية.

يذكر أن هذه المسابقة يتم تنظيمها في بورسعيد منذ 14 سنة، وتذاع على شاشات القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري، ويشارك فيها سنويا مئات من المتسابقين من المحافظات المختلفة.