الخميس 27 يونيو 2024

سلاح الجو الروسي يدمر قواعد للإرهابيين ويقتل العشرات منهم في سوريا

7-10-2017 | 10:15

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الجوية الروسية دمرت عدة قواعد للإرهابيين في مدن "الميادين"، و"البوكمال"، و"دير الزور" السورية، وقتلت العشرات منهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيجور كوناشينكوف في تصريحات له: بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف، وضعت القيادة الروسية في سورية، عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة، والعربات المدرعة لتنظيم داعش، بالقرب من الميادين، وتم تدمير موقع القيادة، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحا، وتدمير 18 مركبة مدرعة، وثلاث مستودعات ذخيرة".. بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف، وفقا للمعلومات الواردة عبر عدة قنوات مؤكدة على الأرض، فإن ثلاثة من القادة الميدانيين الرئيسيين التابعين لداعش من شمال القوقاز كانوا يختبئون لفترة طويلة في العراق، قتلوا في سورية.

وتابع: إن القياديين الميدانيين المقتولين، هم "أبو عمر الشيشاني، وعلاء الدين الشيشاني، وصلاح الدين الشيشاني"، بعد أن كانوا يختبئون لفترة طويلة في العراق.

وأشار كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي قتل، في غارة جنوب دير الزور في وادي نهر الفرات، أيضا مجموعة تضم أكثر من 60 مرتزقا أجنبيا من رابطة الدول المستقلة، ومن تونس ومصر، كانوا ضمن مجموعة تضم 12 شاحنة مدججة بالأسلحة الثقيلة تم تدميرها جميعا.

يذكر أن القوات الجوية الروسية تقدم الدعم الجوي للقوات السورية الحكومية، في قتالها ضد التنظيمات الإرهابية في العديد من مناطق الدولة التي مزقتها الحرب على مدار أكثر من ست سنوات.