الأحد 16 يونيو 2024

الجعفري: «العراق يتطلّع إلى دعم أوروبا لإعادة إعماره»

7-10-2017 | 12:18

أكد إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، اليوم، السبت، أن بلاده تزال تتطلّع إلى استمرار دعم أوروبا للمساهمة في إعادة إعمار البنية التحتية، فيما أكّد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى بغداد، رامون بليكوا، أنه لا استقرار لأوروبا من دون تحقيق الأمن بالعراق .

وقال مكتب الجعفري، في بيانٍ أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن وزير الخارجية استقبل، اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى العراق، رامون بليكوا، موضحًا أنه جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والاتحاد الأوروبي، والجهود المبذولة في مجال الحرب ضد الإرهاب، ومجمل الأوضاع الأمنية، والسياسية في العراق والمنطقة.

وأكد الجعفري أن العراق واجه إرهابًا عالميًا استهدف العالم كله، وانتصر عليه، وحرّر أراضيه بفضل شجاعة أبنائه، ومساندة الدول الصديقة.

ومن جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تقديره للتضحيات الكبيرة التي بذلها العراقيون في حربهم ضد عصابات (داعش) الإرهابية دفاعًا عن أنفسهم، ونيابةً عن العالم ، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي يعول على دور العراق، وحضوره الفاعل في دعم أمن واستقرار المنطقة، فلا أمن واستقرار لدول أوروبا من دون تحقيق الأمن في العراق والمنطقة.