الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزيرا الرى والزراعة يجتمعان لبحث زراعة القمح بالتبريد

19-2-2017 | 13:03

قام الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بزيارة الي وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى تم خلالها عقد اجتماع مع الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة.

 رافق الدكتور عبد العاطى الاستاذ الدكتور رئيس المركز القومي لبحوث المياه والسيد الدكتور وكيل الوزارة وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والرى.

 حضر الاجتماع السادة نواب وزير الزراعة وعددًا من قيادات وزارة الزراعة.

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالتنسيق بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضى وعلى رأسها التنسيق في تنفيذ مشروعات تطوير الرى على مختلف المستويات ودور كل وزارة في التنفيذ ووضع أولويات تنفيذ هذا المشروع القومى حيث تم الاتفاق على أن تعطي و أولوية للأراضى التي تعاني من مشكلات في المياه وكذلك للمناطق التي تزرع بها المحاصيل الشرهة للمياه. .

كما تناول الاجتماع التنسيق بين الوزارتين فيما يخص تجربة زراعة القمح بالتبريد والتي قام بها المركز القومى لبحوث المياه حيث تم التاكيد على أهمية الاستفادة من كافة الجهود البحثية المبذولة وكذلك على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز القومى لبحوث المياه ومركز البحوث الزراعية في هذه التجربة وأن ينضم عضو من فريق مركز البحوث الزراعية الي الفريق البحثى للتجربة.

.وفي نهاية الاجتماع أكد الدكتور محمد عبد العاطى والدكتور عبد المنعم البنا على أن التعاون بين كافة الوزارات والجهات المعنية بإدارة واستخدام الموارد المائية، وعلى رأسها وزارتى الرى والزراعة، بات ضرورة وليس اختياراً خاصة في ظل تنامى الاحتياجات المائية في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية من جانب ومحدودية الموارد المائية من جانب آخر.

واتفق الوزيران على عقد اجتماعات دورية لقيادات الوزارتين للتنسيق الدائم في كافة الموضوعات المشتركة مع التأكيد علي أهمية التعاون والتنسيق بين التوجيه المائي والإرشاد الزراعى في التعامل مع المزارعين بما يعمل على تحقيق اعلي إنتاجية واعلي عائد من وحدة المياه ووحدة الاراضى.