الأحد 2 يونيو 2024

الليلة.. توزيع جوائز مسابقة «ممدوح الليثي» بمهرجان الإسكندرية السينمائي

7-10-2017 | 13:41

يُقام مساء اليوم، السبت، حفل توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو" بمشاركة نخبة من صناع السينما في مصر والعالم العربي، من خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

 

ويأتي ذلك بحضور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والإعلامي عمرو الليثي، والأمير أباظة الناقد السينمائي ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في أمسية فنية لافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

 

وأكد الإعلامى عمرو الليثي أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز في حفل الافتتاح، حيث شهدت المسابقة -هذا العام- منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين في مجال كتابة السيناريو، ممًا أدّى إلى أن المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي -برئاسة الأمير أباظة- قد قرر تمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة "ممدوح الليثي "للسيناريو التي تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي.

 

ووجه “الليثي” الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن الذي ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين كرم النجار، وأشرف محمد.

 

وأضاف “الليثي” أن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر، ورصدت أسرة الكاتب الكبير “ممدوح الليثي” جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

 

ويذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالي، ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية تسلّم في حفل افتتاح المهرجان.