الأحد 19 مايو 2024

بايرن ميونيخ يبدأ البحث عن خليفة الحارس العملاق

7-10-2017 | 14:49

بدا مسئولو نادي بايرن ميونيخ الألماني، البحث عن حارس مرمى للفريق ليكون خليفة للحارس العملاق الألماني مانويل نوير، الذي تأكد غيابه عن صفوف الفريق لفترة لن تقل عن 7 أشهر، ليبتعد بذلك عن حلم المشاركة في بطولة كأس العالم النسخة المقبلة بروسيا 2018. 

وحسم المنتخب الألماني تذكرة تأهله إلى نهائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018، عقب الفوز في الجولة السابقة على أيرلندا الشمالية بثلاثية نظيفة؛ ليحقق بذلك العلامة الكاملة خلال مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال  برصيد 27 نقطة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن بايرن ميونيخ وضع قائمة للأسماء المرشحة لخلافة نوير لحراسة عرين “العملاق البافاري”، وعلى رأسها مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى الإيطالي جيانلوجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، والإسباني كيبا اريزابالاجا من أتلتيك بيلباو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تير شتيجن لا يرغب في الرحيل عن برشلونة بعدما أصبح الحارس الأول للفريق، كما أنه جدد عقده حتى 2022 بشرط جزائي وصل إلى 180 مليون يورو؛ ما يعني صعوبة انضمامه حاليا إلى النادي “البافاري”.
 
وأضاف التقرير ان قائمة الأسماء شملت الحارس الاحتياطي لبرشلونة الهولندي ياسبر سيليسين، والذي قد يناسب القدرات المالية لمسئولي البايرن، إذ لن يكلف خزانة الفريق الألماني سوى 60 مليون يورو، ولكنّه ليس ضمن خططه.
 
وأوضحت الصحيفة أنّ بايرن ميونيخ يعرف مدى صعوبة انضمام دوناروما إلى يوفنتوس، ليكون خليفة جيانلويجي بوفون، ولذلك سيحاول التعاقد معه، رغم أن وكيل أعماله، مينو رايولا، سيطلب أجرا مرتفعا في ظل رغبة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في التعاقد معه.
 
واتمت الصحفية تقريرها، إلى أن مركز حراسة المرمى بات أول اهتمامات المدير الفني العائد  يوب هاينكس، وأنه وقع اختياره على كيبا حارس أتليتك بيلباو بسبب صغر سن اللاعب، وقلة المبلغ المطلوب لأجله، إلا أن النادي الباسكي يعتزم تجديد عقد صاحب الـ 23 عاما خلال الفترة المقبلة وزيادة قيمة الشرط الجزائي ليصل إلى 90 مليون يورو.

يذكر أن البايرن نوير تجددت إصابته في القدم اليسرى مرة أخرى، والتي كانت قد أبعدته لمدة 5 أشهر من قبل، ليخضع لعملية جراحية بعدها على أن يعود في مارس المقبل، بعدما كان قريبا من العودة في يناير المقبل .