الإثنين 1 يوليو 2024

متحدث العمليات المشتركة ينفي حدوث صدام بين القوات العراقية والبيشمركة

7-10-2017 | 17:01

نفى المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، الأنباء المتداولة حول إمكانية نشوب صدام متوقع بين القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية، خاصة بعد الانتصارات الأخيرة التي تم تحقيقها على "داعش" في قضاء الحويجة.

وأضاف، رسول، خلال حواره في حلقة السبت من برنامج "بوضوح" المذاع عبر أثير "سبوتنيك"، أن معركة تحرير الموصل تمت بتنسيق بين القوات العراقية وقوات البيشمركة، والتي بذل فيها الجانبان الدماء والشهداء.

وأوضح رسول أن الهدف بين الجانبين مشترك وموحد وهو تحرير كامل الأراضي العراقية من دنس الإرهاب والإرهابيين وأنهما يخوضان معركة شرسة بقطاعاتهما المشتركة في الحويجة ضد عناصر التنظيم الإرهابي حتى يتم إعلان التحرير الكامل لكافة أراضي العراق من "داعش" على يد جميع قطاعات القوات العراقية البطلة.

وقال إن تلك الأنباء المتداولة تأتي لمصلحة التنظيم الإرهابي الذي مني بخسائر فادحة على يد القوتين، وأن مصادر تلك المعلومات تسعى لتأجيج الفتنة بين مكونات الشعب العراقي والعراقيين.

أما بخصوص أزمة كردستان فقد قال رسول الحوارات السياسية بين الحكومتين هي الفيصل في هذه القضية أما نحن على صعيد القطاعات العسكرية المقاتلة فهدفنا موحد وهو القضاء على عناصر التنظيم الإرهابي وتحرير كامل الأراضي العراقية من دنس الارهاب.