الأربعاء 29 مايو 2024

نشاط مكثف لـ«بوش وأوبابا» لدعم مرشحيهما في فرجينيا

7-10-2017 | 18:11

أعلنت مصادر مقربة من الرئيسين الأمريكيين السابق باراك أوباما، والأسبق جورج بوش (الابن) أنهما سيدعمان مرشحيهما المفضلين لانتخابات حاكم ولاية فرجينيا التي ستجري خلال الشهر المقبل.
وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت، أن الرئيس الأسبق بوش سيطلق حملة لجمع الأموال لصالح المرشح الجمهوري إيد غيلسبي يوم 16 أكتوبر الجاري في حفلين بمدينتي ريتشموند وأليكزاندريا في فرجينيا.
وأشارت إلى أن قيمة دخول الحفل الذي سيقام في أليكزاندريا 150 دولارًا للفرد، بينما تصل قيمة بعض التذاكر إلى 100 ألف دولار وتتضمن الأخيرة التقاط صورة مع بوش ودعوتين للمشاركة في استقبال خاص.
وقد عمل غيلسبي مستشارا لبوش خلال حملته لانتخابات الرئاسة عام 2000، وشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري خلال حملة بوش الرئاسية عام 2004.
بدوره، قال متحدث باسم أوباما إنه سيقيم تجمعات لصالح المرشح الديمقراطي رالف نورثام هذا الشهر، ويشغل نورثام منصب نائب حاكم فرجينيا منذ عام 2013.
ونورثام طبيب سابق في الجيش الأمريكي وشغل مقعد سناتور عن ولاية فرجينيا مرتين من قبل وكان قد أعلن قبل نحو عامين خططه للترشح عن الحزب الديمقراطي لمنصب حاكم فرجينيا وفاز بالترشيح رسميا في يونيو الماضي.