السبت 18 مايو 2024

إقبال كبير على جناح مصر بـ«بازار السلك الدبلوماسي» في عمان

7-10-2017 | 18:38

شهد الجناح المصري في بازار السلك الدبلوماسي الخيري لمبرة أم الحسين، الذي افتتحته الأميرة بسمة بنت طلال، اليوم السبت، في مدينة الحسين للشباب بعمان، إقبالا كبيرًا من الجمهور الأردني والزوار العرب والأجانب بالمملكة.

 

وأشادت الأميرة بسمة، في كلمة خلال افتتاح البازار، بحضور وزير التنمية الاجتماعية الأردني، هالة لطوف بسيسو، بالدعم الذي يشكله البازار للمبرة؛ لتمكينها من استدامة رسالتها ومهامها والمساهمة في توفير الفرص التعليمية للأطفال المستهدفين.


وأعربت عن شكرها وتقديرها لسفارات وهيئات الدول المشاركة في البازار الخيري الذي يجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية لسفارات وهيئات الدول المشاركة، ويعكس روح العمل الإنساني وقيم التكافل والتعاضد.
 

وقامت الأميرة بسمة بجولة على أجنحة الدول المشاركة في البازار، والتقت المشاركين فيها والقائمين عليها، واطلعت على محتوياته والتي شملت منتجات ومشغولات يدوية ومأكولات تجسد ثقافات الدول المشاركة.
 

من جهته، قال سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن المشاركة في البازار هذا العام تأتي استمرارا لحرص مصر على التواجد دائما في البازارات الخيرية بالأردن، لإظهار التضامن خلال هذه الأحداث الإنسانية والخيرية، بالإضافة إلى عرض المنتجات المصرية التي تمتاز بالحرفية العالية والأصالة.
 

وأشار إلى أن السفارة اتفقت - هذا العام - مع جهاز تنمية المشروعات على عرض منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يمولها الجهاز في الجناح المصري بالبازار، وهي منتجات نوعية وذات صناعة يدوية مصرية، لافتا إلى ذلك من شأنه الإسهام في الترويج لهذه المنتجات في الخارج، ومساعدة أصحابها على مواصلة وتنمية مشروعاتهم المختلفة.


وأشاد السفير عادل، بجودة المنتجات المعروضة بالجناح المصري، والتي لاقت إقبالا كبيرا من قبل جمهور البازار، لافتا إلى أن تلك المنتجات تعكس ثقافات مختلف الأقاليم المصرية حيث تشمل المنتجات اليدوية والتراثية والحديثة.


وأشار إلى أنه إلى جانب جناح المنتجات المصرية، هناك مشاركة بالمأكولات المصرية الشهيرة مثل "الكشري" و"الفلافل"، فضلا عن الاستعراضات الفلكلورية المصرية التي يحرص رواد البازار على حضورها منذ سنوات، لاسيما عرض "التنورة".

    الاكثر قراءة