الثلاثاء 21 مايو 2024

نشاط في حركة التداول بميناء الإسكندرية

19-2-2017 | 13:47

 


قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الأحد، في حركة السفن والشاحنات وحركة التداول ، حيث يجري تفريغ شحنة غاز علي متن السفينة "افتياكسا جاز" قادمة من قبرص وعلي متنها 9 آلاف  طن ، والسفينة "أورانيا لاك" قادمة من روسيا وعلي متنها 55 الف طن قمح ، كما يجري تفريغ شحنة سيارات ماركات مختلفة عددها 724 علي متن العبارتين "فيديس" ، و "جراند بريتيجنيا" ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 83 الف طن من علي متن السفن "بالتيك هير" ، "اماليا" ، و "ميلودي" قادمة من أوكرانيا ، وسجل النظام الإلكتروني دخول وخروج 11 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، كما سجل ورود 210 ألف طن بضائع متنوعة خلال ال 24 ساعة الماضية .
وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  116سفينة ، ووصلت 10 سفن ، وغادرت الميناء 9 سفن ، وتراكي على الأرصفة 41 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 23 سفينة ، والداخلي 12سفينة ، وبلغ مخزون  الغلال بالميناء مليون وثلاثمائة وستة عشر ألف طنا منهم 388 ألف طن قمح  .
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج البضائع من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .