الجمعة 28 يونيو 2024

أجهزة «بيورماتك» تعيد الحياة للسياحة الروسية بمصر.. و«إيروفلوت» أول الغيث

8-10-2017 | 11:20

ما زال ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر، يواجه صعوبات، تجعله في مقدمة الملفات على قائمة اهتمامات  المسؤولين؛ خاصة أن السياحة الروسية تمثل ما يقرب من 60 %، من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.

وتأتي مبادرة شركة الطيران الروسية "إيروفلوت"، إلى إعلان جدول رحلات منتظم إلى مصر، يبدأ خلال الفترة المقبلة؛ ليعيد الأمل في حلحلة هذه الأزمة، وإنهائها.

الملف الذي أسنده الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شريف فتحي وزير الطيران المدني، يشهد جهدا غير عادي من الأخير، عبر زيارات مكوكية إلى موسكو؛ لإطلاعهم على التحديثات التي جرت على أنظمة العمل بالمطارات المصرية.

رغبات روسية مقبولة

وكانت أهم شروط روسيا لعودة السياحة، هو تطبيق نظام أجهزة "بيورماتك"، الخاصة بالموظفين؛ لمراقبتهم في كل مكان داخل المطارات، وبحسب تصريحات شريف فتحي، وزير الطيران المدني، فإنه تطبيق هذا النظام كان يحتاج إلى وقت لإتمام تجهيزاته، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من جميع مطالب روسيا، وتحديد المعالم لعودة السياحة الروسية والطيران الروسي.

اتفاقية أخرى أمنية أعدتها روسيا، لكنها لم ترسلها إلى مصر حتى الآن، بحسب المصادر، التي أكدت أن تلك الاتفاقية في صالح الجميع.

وتؤكد المصادر أن العمل أصبح الآن تنسيقيا، وتعاونيا، بين مصر وروسيا؛ للانتهاء من التقارير المطلوبة للجهات المختصة، والاتفاق على خطة لسير العمل.

نائب رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السفر، يورى يارزيكين، أكد في تصريحات صحفية أنه وفقا للخطة؛ فستنطلق أول الرحلات السياحية إلى مصر في شهر أكتوبر الحالي، مضيفا أنه سيتم السفر إلى شرم الشيخ والغردقة، وأن البرنامج لن يشمل رحلات إلى القاهرة، والإسكندرية، والأقصر.

وشدد على أنه إذا مرت الأشهر الأولى وفقا لجميع متطلبات الرحلات الجوية الروسية، فسيتم توسيع نطاق برنامج الرحلة.