الجمعة 21 يونيو 2024

أسقف المحلة الكبرى: "مفيش بطالة.. الشباب كسالى"

19-2-2017 | 14:31

نظمت اليوم الأحد، إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، بالتعاون مع بيت العائلة المصرى، بنادى بلدية المحلة، فعاليات المرحلة الثالثة للبرنامج التثقيفى "دور الشباب فى بناء مستقبل مصر".
جاء ذلك بحضور  300 فتاة وشاب من أعضاء الشعب البرلمانية والأحزاب، تحت رعاية الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، البابا  تواضروس بابا الإسكندرية.
وأكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أن بيت العائلة المصرية يساعد فى وحدة وتماسك الصف المصرى فى ظل الظروف التى يشهدها العالم من قبل إرهاب طال جميع الدول.
ولفت إلى أن مصر دولة جذورها ثابتة ولن يستطيع الأعداء تفكيكها.
وأشار الدكتور سيف قزامل، عميد كلية الشريعة والقانون الأسبق،  إلى أن لقاء بيت العائلة يؤكد مدى تراث وجينات المصريين والحب المتبادل بين أبناء شبعها؛ فالأنبياء باركوا أرضها، فهى منحة من الله تعالى، ولن يستطيع أحد أن ينخر فى ترابها  والتفرقة بين أبناء الشعب المصرى.
وأضاف الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها، أن للمصريين تركيبة فى غاية التعقيد لا يستطيع عدو فى فكها والوقيعة بين أبنائها، مطالبًا من الشباب الإحساس بالمسئولية تجاه الوطن وبذل الجهد من أجل النهوض بالدولة، متابعًا " لس هناك بطالة فى الدولة ولكن هناك بطّالين، مصر بها فرص عمل كثيرة ولكن الكسل والتكاسل صفة بعض الشباب ودائما يتفخر بالقدماء المصريين متواكل على هذا، وهناك طاقات شبابية للأسف موجهة إلى طريق الخطأ".
وتابع: "إذا كنا نرغب فى نماء هذا البلد لا بد أن تختفى نغمة مسلم ومسيحى من عقولنا وتظل فقط فى قلوبنا".