الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة أسيوط تشكل فريقًا تنفيذيًا لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

رئيس جامعة أسيوط

محافظات17-9-2023 | 13:22

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي ضرورة تكاتف كافة قطاعات وكليات الجامعة؛ لدعم استراتيجية الدولة المصرية الهادفة للنهوض بمحافظات الوجه القبلي، وتحسين الخدمات للمواطنين، وتحقيق ركائز التنمية المستدامة في ضوء خطة مصر 2030. 

جاء ذلك خلال استعراض رئيس الجامعة اليوم /الأحد/ تقريرا مقدما من الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول تشكيل الفريق التنفيذي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي يهدف لدعم أهداف القطاع، وتحقيق رسالته، وتفعيل دور الجامعة التوعوي، والمجتمعي والتنموي مع توسيع نشاط الجامعة؛ ليشمل مجالات جديدة ومناحي حياتية متعددة تتناغم مع استراتيجية الدولة المصرية.

وأوضح المنشاوي حرص إدارة الجامعة على القيام بمسئولياتها الوطنية تجاه مجتمعها المحيط بوصفها أقدم وأعرق جامعات صعيد مصر والوجه القبلي وهو الدور الذي جعلها منارة التنوير والثقافة، وقاطرة التنمية في الصعيد.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار تحديد أطر التعاون مع جامعة الوادي الجديد؛ لتطوير الخدمات المقدمة بتلك المحافظة وتحقيق التنمية المنشودة لها، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الإقليمي، والمبرمة بين الجامعتين. 

من جانبه..أوضح الدكتور محمود عبدالعليم أن تشكيل الفريق يأتي وفقًا لتوجهات الدولة المصرية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي ضوء رؤية مصر 2030، ويضم في عضويته عددًا من المهتمين من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وذلك في إطار دور الجامعة المجتمعي.

وأكد حرص القطاع على التركيز على عقد أنشطة متنوعة تلبي الاحتياجات المتغيرة بالمجتمع، وتعمل على إثراء ثقافة الرأي العام، وتعزيز الوعي وتصحيح المفاهيم المجتمعية، والصحية المغلوطة.

Dr.Radwa
Egypt Air