الخميس 9 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: المركز الجامعي للتطوير المهني يسعى لتأهيل الطلاب لسوق العمل

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات17-9-2023 | 15:28

دار الهلال

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي أن المركز الجامعي للتطوير المهني يسعى إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال مجموعة من التدريبات العملية ويعمل على التواصل الدائم لربط الجامعة باحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجامعة اليوم /الأحد/ لأول مجموعة من الطلاب المتطوعين الذين قدموا خدمات جليلة للمركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة على مدار ستة أشهر بالعمل داخل المركز.

وأوضح رئيس الجامعة أن العمل التطوعي يعد من أهم القيم الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها الفرد، فهو يساهم في خدمة المجتمع وتنمية قدرات الفرد على العطاء والمشاركة، كما أنه يعزز روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع، ويعد المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة كفر الشيخ أول من أسس الاستعانة بالمتطوعين من طلبة الجامعة في أنشطة وخدمات المركز.

من جانبها، أشارت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر إلى أن العمل التطوعي من أهم الممارسات المجتمعية التي تسهم في بناء المجتمع وتطويره، ويلعب دوراً مهماً في تنمية مهارات الشباب وقدراتهم.

وقالت إن تكريم المتطوعين ضروري تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم على الاستمرار في العمل التطوعي مؤكدة أن العمل التطوعي هو ثقافة إيجابية يجب أن تعمم على جميع أفراد المجتمع.

من ناحية أخرى ، شهدت محافظة كفر الشيخ، إجراء عدد من العمليات الجراحية وتسليم سماعات وأطراف صناعية، للمرضى، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي، في إطار (حياة كريمة).

وأعلن مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ عادل درغام عن تنفيذ 30 خدمة طبية ، وهي عبارة 9 عمليات قلب، وتسليم 5 سماعات، و 4 أطراف صناعيه، و12 كرسيا متحركا.

Dr.Radwa
Egypt Air