السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوزع حقائب المدارس على 100 طفل من ذوي الهمم والأيتام

جانب من الفعالية

محافظات17-9-2023 | 15:38

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن المحافظة لا تدخر جهدًا لتقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها خاصة من ذوي الهمم والقدرات الخاصة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم /الأحد/ الأطفال الأيتام وذوي الهمم وضعاف السمع بشاطئ المندرة المجاني، في الحفل الذي نظمته مؤسسة (إحنا الخير)، والذي يأتي تزامنًا مع سلسلة معارض (أهلًا مدارسنا) ضمن استعدادات بداية العام الدراسي الجديد.

ووزع الشريف - خلال الحفل - حقائب المدارس على 100 طفل من الأيتام وذوي الهمم وضعاف السمع، كما تضمن الاحتفال عددًا من الفقرات الفنية والغنائية والألعاب ومسابقات للأطفال، وذلك في إطار حرص المحافظة على رعاية مثل هذه الاحتفالات لإدخال البهجة على أبنائنا من ذوي الهمم والأيتام، كما قامت مؤسسة (احنا الخير) بتوزيع 11 ألف حقيبة مدرسية بالنجوع والقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وعلى صعيد آخر، ذكرت إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة الإسكندرية الأزهرية أنه تم بدء تلقي طلبات الخدمة العامة للعمل بوظيفة معلمة قرآن كريم.

وأوضحت المنطقة - في بيان اليوم - أنه يشترط على المتقدمات أن يكن من خريجات جامعة الأزهر (تخصص شرعي أو عربي) مقابل مكافأة شهرية 700 جنيه لمدة 8 أشهر تبدأ من أول أكتوبر المقبل. 

يذكر أن منطقة الإسكندرية الأزهرية برئاسة الشيخ خميس محمد أحمد، قد استقبلت لجنة إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظيفة شيخ معهد لجميع المراحل (الابتدائية - الإعدادية - الثانوية) لعدد من المعاهد بثلاث مناطق هي (منطقة الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، والتي بدأت اليوم وتنتهي بعد غد الاثنين، وذلك بمركز الخدمة والنشاط بميامي.

وتشكلت اللجنة برئاسة فضيلة الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، وعضوية الدكتور أحمد صيام من المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ ياسر فتحي من إدارة التعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ محمد البرقي من الكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية.