السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف يتابع خطة القوافل الطبية العلاجية بالمناطق الأكثر احتياجًا

جانب من القوافل

محافظات18-9-2023 | 15:02

دار الهلال

تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وقال غنيم - في بيان اليوم - إن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف أنه تم تنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية سالم البحيري في مركز الفشن، حيث تم الكشف على 1348 مواطنًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف أن القافلة تضمن عدة تخصصات هي (الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والأسنان، والجلدية وتنظيم الأسرة)، كما تم عمل 30 حالة معمل دم، و35 معمل طفيليات و13 حالة أشعة واستصدار 2 قرار للعلاج على نفقة الدولة وموجات فوق صوتية 108 حالات وتحويل 3 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.

وتابعت أن فعاليات القافلة تضمنت عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن بشأن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وفيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.