الخميس 4 يوليو 2024

خبراء الكرة: 3 عناصر سر تأهل منتخب مصر للمونديال

8-10-2017 | 13:48

يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم، منتخب الكونغو، في السابعة مساء اليوم، بملعب برج العرب  في المواجهة قبل الأخيرة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويستعرض "الهلال اليوم" في هذا التقرير آراء مدربين ولاعبين سابقين تتعلق بمبارة الليلة، جاء فيها:

 

جمال محمد علي: صالح جمعة البديل الأنسب لعبد الله السعيد

قال الدكتور جمال محمد علي، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب السابق: لابد أن يبدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر بصالح جمعة خلف عمر جمال، لأنه البديل الأنسب لعبد الله السعيد المصاب، ويمتاز صالح برؤية الملعب ودقة التصويب والتمرير.. وانتقد عدم الاستعانة الجهاز الفني بلاعبين أمثال عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي وعمرو السعيد مهاجم الإنتاج الحربي وحسام حسن مهاجم سموحة .

 

ربيع ياسين: لابد من استغلال الأرض والجمهور ورمضان صبحي الأجهز

أكد ربيع ياسين، المدير الفني السابق، لمنتخب الشباب، وأحد لاعبي “الفراعنة” في كأس العالم 90، بإيطاليا، أن منتخب مصر يمتلك الخبرات والجمهور والأرض؛ ما يزيد فرص التأهل إلى المونديال.

وأشار إلى أن رمضان صبحي، هو الأجهز للّعب تحت رأس الحربة، وبالتالي فهو البديل الأمثل لعبد الله السعيد، الذي سيغيب للإصابة، فيما يُستخدم صالح جمعة، كورقة رابحة في الشوط الثاني.

 

مدافع الأهلي السابق: لابد من البدء بطريقة هجومية أمام الكونغو

قال محمود أبوالدهب، نجم النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": لابد للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر أن يلعب بطريقة هجومية، والبعد تمامًا عن اللعب الدفاعي، لأن كل الظروف في صالح منتخبنا الوطني.

 

مدرب الإسماعيلي يحذر من الكونغو

وطالب محمد محسن أبوجريشة، مدرب عام الإسماعيلي، اللاعبين بالتركيز لإحراز الأهداف والتعامل مع اللقاء بهدوء لأن الخصم ليس لديه أي طموحات، ويسعى لإحداث مفاجأة فلابد من فرض السيطرة مبكرآ على اللقاء.

    الاكثر قراءة