الثلاثاء 21 مايو 2024

منار البطران تهنئ جمهورية الصين الشعبية بالعيد الوطني الـ74

منار البطران

أخبار18-9-2023 | 18:28

هنأت منار البطران رئيس وحدة الإصدارات بالمنتدي العالمى للدراسات المستقبلية، جمهورية الصين الشعبية بالعيد الوطني الـ74، والتي تربطها بمصر علاقات وثيقة وشراكة استراتيجية شاملة تحت قيادة رئيسي البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس شي جين بينج.

وقالت البطران، أهنئ جمهورية الصين الشعبية بعيدها الوطني من خلال المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية الذي أشرف بأن أكون أحد أعضاءه، بخالص التهنئة للدولة الصينية حكومة وشعبًا، بهذه المناسبة الوطنية التي انتهزها من أجل التأكيد على عمق العلاقات المصرية الصينية على مدار العقد المنصرم، ذلك العقد الذي شهد على تعزيز التوافق بين رؤى البلدين وسياستها تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأكدت رئيس وحدة الإصدارات بالمنتدي العالمي للدراسات المستقبلية، أن مصر والصين شركاء في بناء التنمية للجميع والسلام والأمن لجميع شعوب العالم.

يُعد المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية واحدًا من أهم المنتديات البحثية في مصر والعالم العربي يُولي أهتماما كبيرًا بالشئون الصينية، ذلك الاهتمام الذي برز في إصدار التقرير السنوي "الصين في عام" كأول تقرير يرصد الدولة الصينية وما تشهده من إنجازات ونجاحات.

كذلك كان للمنتدى السبق في تنظيم ندوه موسعة خلال الأيام الماضية تزامنا مع الاحتفال، تناولت مبادرة الحزام والطريق التي دخلت عامها العاشر هذا العام من انطلاقها عام 2013.