الثلاثاء 7 مايو 2024

تعرفي علي مشكلات البشرة في الخريف وطرق تجنبها

لبشرة نضرة في الخريف

سيدتي19-9-2023 | 06:04

زينة هشام

تعاني بعض الفتيات من كثرة مشكلات البشرة في الخريف ، فما هي الأسباب ؟ وهل في سبيل لعلاجها ؟، نقدم لكِ في السطور التالية أهم الأسباب والنصائح على حد نصائح خبراء التجميل.

- البشرة الجافة ، عادة ما يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد، خاصة إذا قمنا بنجفيف الهواء عن طريق تشغيل السخان في العمل أو في المنزل. لحسن الحظ، يمكن التحكم في البشرة الجافة باستخدام مرطبات أكثر تركيزًا. حاولي العثور على العناصر المصممة خصيصًا للبشرة الجافة والتي يمكن استخدامها عدة مرات في اليوم .

- هناك العديد من المشاكل ايضاً منها الأكزيما وتشقق اليدين والكعبين ويمكنك التغلب عليها باستخدام كريمات الترطيب.

- الصدفية واحدة من أشهر الأمراض التي تزداد في هذا الفصل، حيث يزداد نشاط الصدفية، مع نهاية فصل الصيف، وبداية الخريف ويزداد الأمر أكثر من الشتاء، كما يزداد ظهور قشرة الشعر، في فصل الخريف، وهو ما يمكن معالجته من خلال استخدام شامبو مضاد للقشرة .

- الحروق من المعتقدات الشائعة أن واقي الشمس مخصص لفصل الصيف فقط، لكن ذلك خاطئ تمامًا فحتى لو لم تظهر الشمس واضحة بسبب الغيوم، لا يجب التهاون بأشعتها فوق البنفسجية والتي تخترق بسهولة هذه الغيوم، لذلك يجب وضع واقي الشمس كل يوم، خاصة أن الطقس ليس ثابت في فصل الخريف .

- شرب كمية كبيرة من الماء، لفوائدها في الحفاظ على نضارة بشرتك.

- تناول المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة، كالفواكه والخضروات والثمار التي تحمي الجلد من التلف. وكذلك منتجات محتوية على أحماض أوميجا-3 الدهنية غير المشبعة، كالأسماك البحرية الدهنية والأفوكادو والزيوت النباتية، التي تجعل البشرة جاهزة للوقاية من التأثيرات البيئية السلبية .

- عدم استخدام الماء الساخن جدا في غسل الوجه، لأنه يزيل الطبقة الواقية من الجلد بسرعة ويجعله أكثر عرضة للخط .

-الحرص على ترطيب البشرة بزيوت طبيعية .

 

Egypt Air