الأحد 12 مايو 2024

محافظ الغربية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأسر الأولى بالرعاية

جانب من فاعليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة

محافظات19-9-2023 | 12:20

دار الهلال

  أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور في بداية العام الدراسي.


جاء ذلك خلال حضوره اليوم ،  فاعليات مبادرة مؤسسة حياة كريمة "راجعين نتعلم" للعام الثاني على التوالي لتسديد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين على مستوى المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من داخل مدرسة طلعت حرب العسكرية بمدينة المحلة الكبرى.


وتم خلال الفاعلية تسليم المستلزمات الدراسية لــ300 طالب بالتزامن مع تسليم المستلزمات لكافة الطلاب المستحقين على مستوى المحافظة في مختلف المراكز والمدن ، حيث سيتم تسليم 1000 طالب وطالبة من أبناء المحافظة كافة الأدوات المدرسية.


وأشار رحمي إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات المجتمعية ، مثمنا دور القائمين على مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية في مختلف القري المصرية .


جدير بالذكر أن المبادرة تأتي ضمن خطة مؤسسة "حياة كريمة" للتنمية الشاملة في محافظات مصر، وفي إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والتي تواصل فعالياتها للعام الثاني على التوالي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد تم عمل بحث استقصائي بالأسر المستحقة مع تحديد أماكنهم للوصول إلى الفئات المستحقة وتقديم آلاف الخدمات التعليمية المختلفة على مدار العام الدراسي للطلاب.

 

Dr.Radwa
Egypt Air