الثلاثاء 11 يونيو 2024

السيسي يناقش التصور الخاص بإنشاء مدينة العدالة

8-10-2017 | 15:45

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الاجتماع  الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، تطرق إلى التصور الخاص بإنشاء مدينة العدالة، والتي من المستهدف أن تضم مُجمع للمحاكم بمختلف درجاتها إلى جانب وزارة العدل ومصلحة الطب الشرعي والهيئات القضائية المختلفة، بالإضافة إلى أكاديمية قضائية متخصصة لتدريب القضاة، وذلك سعيا لتيسير إجراءات التقاضي والتخفيف على المتقاضين والقضاة من خلال تركيز الجهات القضائية في مكان واحد.


وقد عرض  وزير العدل، الإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل إعداد تصور لهذا الغرض، حيث وجه  الرئيس بالاستمرار في التنسيق بين الجهات المعنية من أجل الانتهاء من التصور الخاص بمدينة العدالة، وإنجاز هذا المشروع الهام الذي من شأنه تعزيز قدرات القضاء المصري وتسهيل إجراءات التقاضي. 


وأضاف «يوسف»، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل الانتهاء من بعض المشروعات الخدمية المتوقفة منذ سنوات لأسباب مختلفة، حيث وجه  الرئيس بالعمل على استكمال تلك المشروعات وتذليل ما يعوقها من صعوبات تحول دون تنفيذها والاستفادة منها في عملية التنمية.


يشار إلى أن الرئيس عقد اجتماعا ضم  رئيس مجلس الوزراء، و وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.