الخميس 16 مايو 2024

عبدالرازق والصفدي يؤكدان: الوصاية الهاشمية حافظت على هوية القدس

رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

عرب وعالم20-9-2023 | 23:29

دار الهلال

أشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ  بالعلاقات المصرية الأردنية، مؤكدًا أنها وثيقة وتاريخية.

وأكد عبدالوهاب أن الموقفين المصري والأردني متطابقان إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مشيراً إلى أهمية التنسيق البرلماني المشترك وتبادل الخبرات.

وثمن مواقف الأردن الثابتة تجاه مصر، خصوصاً الموقف من سد النهضة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي اليوم الأربعاء، برئيس مجلس الشيوخ؛ حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين بخاصة البرلمانية منها، بحضور السفير المصري لدى المملكة محمد سمير.

وأكد الصفدي وعبد الرازق - طبقا لبيان مجلس النواب الأردني مساء اليوم - أن العلاقات الأردنية المصرية متجذرة وأن التنسيق بين قيادة كلا البلدين الشقيقين في أعلى مستوياته، حيث يحرص الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إدامة التشاور خدمة لقضايا أمتنا وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدين أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حافظت على هوية المدينة المقدسة.

وتناول اللقاء سبل آليات تعزيز التعاون الاقتصادي، وضرورة المضي قدماً بتحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي الأردني المصري العراقي بما يعود بالنفع على البلدان الشقيقة الثلاثة.

وعبر الصفدي عن وقوف الأردن دوماً إلى جانب مصر في قضية سد النهضة والوقوف إلى جانب استقرارها واتخاذ كل ما تراه مناسباً في الحفاظ على أمنها القومي.