الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الدقهلية: للفن دور بارز في تحقيق ونشر السلم والسلام

جانب من الفعالية

محافظات21-9-2023 | 13:33

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن الدقهلية أنجبت لمصر وللعالم العديد من أعلام الوطن في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية والعلوم والطب، أمثال الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ جاد الحق، والشيخ نصر الدين طوبار، والنقشبندي، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وغيرهم الكثير من أعلام الدقهلية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في ختام فعاليات مهرجان المواهب في دورته الأولى وتكريم الفائزين في المسابقة وذلك بحضور الفنانة نيلي كريم والمنتج أحمد الدسوقي والفنان ناصر المزداوي وذلك تحت رعاية حزب مستقبل وطن.

وأشار مختار - في بيان اليوم - إلى أن المسرح هو أبو الفن فمنه خرج أعلام في مجال الفن وله دور بارز في تحقيق ونشر رسالة السلم والسلام وتوعية الشباب بأهمية الحفاظ على مقدرات الوطن وغرس روح الوطنية بداخلهم ، معربا عن سعادته الغامرة لمشاركته في هذا المهرجان لاكتشاف وتكريم المواهب الشابة من أبناء المحافظة ،ونسعى لأن تعود المنصورة معقلا للفن والمسرح ونبعا للمواهب .

ومن جانبها، أعربت الفنانة نيللي كريم عن سعادتها الغامرة لوجودها على أرض الفن والإبداع والجمال مدينة المنصورة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والثقافية والدينية "، معربة عن شكرها وتقديرها لمحافظ الدقهلية على دعمه المتواصل لكافة المهرجانات الفنية من أجل إعادة إحياء الفن الراقي من ارض مدينة المنصورة واكتشاف المواهب من خلال إقامة العديد من المهرجانات المتنوعة.

وبدوره، قال أمين أمانة تنمية الموارد والخدمات بحزب مستقبل وطن المهندس "هشام المناوي" لدينا كثير من المواهب و قد استمرت الاختبارات للمتسابقين علي مدار 40 يومًا، حيث تقدم أكثر من 700 متسابق في مجال (الغناء - التمثيل - الرسم - الشعر).

Dr.Randa
Dr.Radwa