الأربعاء 8 مايو 2024

وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر الدولي لربط الطاقة بالصين

وزير الكهرباء

أخبار21-9-2023 | 15:19

دار الهلال

 يشارك وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، على رأس وفد رفيع المستوى، في المؤتمر الدولي لربط الطاقة بالعاصمة الصينية بكين، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وأوضحت وزارة الكهرباء - في بيان اليوم - أن المؤتمر يهدف إلى الترويج للانتقال إلى الطاقة النظيفة وتعزيز التعاون في مجال ربط الطاقة.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المؤتمر عقد عدد من الجلسات لمناقشة الربط العالمي للطاقة، وتطوير الطاقة النظيفة، والحياد الكربوني، والتكنولوجيات الحديثة في المجالات ذات الصلة، وكذلك الإعلان عن عدد من التقارير البحثية ومجموعة من المشروعات.

كما سيتم خلال المؤتمر تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين منظمة "جيديكو " الصينية (GEIDCO) ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في عام 2017.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من كبار المسؤولين من الوزارات المعنية بعدد من الدول، والمنظمات الدولية، والشركات، وجهات التمويل، والجامعات، والمراكز البحثية.

وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفعيلًا لسياسة الحكومة التي تهدف إلى ترسيخ دور مصر كمركز إقليمي للطاقة في المنطقة، بناءً على ما تمتلكه مصر من إمكانيات في هذا الصدد، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر والصين، وفي إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي.

Egypt Air