الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس وزراء نيبال يزور الصين تعزيزًا للعلاقات الثنائية

رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال

عرب وعالم21-9-2023 | 18:11

دار الهلال

أعلنت وزارة الشئون الخارجية النيبالية اليوم الخميس أن رئيس الوزراء النيبالي" بوشبا كمال داهال" سيقوم بزيارة للصين خلال الفترة ما بين 23 - 30 سبتمبر الحالي، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الصيني " لى تشيانج " لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الوزارة فى معرض بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن أن وفداً من كبار مسئولي الحكومة وممثلي رجال الأعمال سيرافقون رئيس الوزراء النيبالي فى هذه الزيارة ، وسيكون من بين هؤلاء المرافقين وزير الشئون الخارجية ناريان براكاش ساود ووزير شئون الامدادات المائية ماهيندرا ياداف ووزير النقل براكاش جوالا ومستشار الأمن القومى شانكير ديراجى.

وجاء في البيان أن رئيس الوزراء النيبالي سيجتمع مع الرئيس الصيني" شى جين بينج " في مدينة هانجتسو ، وسيعقد أيضا اجتماعات ثنائية مع رئيس الوزراء الصينى لى تشيانج ورئيس اللجنة الدائمة لمؤتمر الشعب العام " تشاو ليج " فى بكين ، وأنه سيلقى أيضا خطابا خلال قمة الاستثمار الصينية النيبالية فى بكين.

وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء النيبالي سيحضر مراسم إفتتاح دورة الألعاب الآسيوية التى ستقام فى مدينة هانجتسو يوم 23 سبتمبر، وأنه سيزور أيضا منطقة / لاسا / التى يحظى سكان التبت فيها بالحكم الذاتى وتقع هذه المنطقة على الحدود الصينية النيبالية .