الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي عددا من نظرائه في نيويورك

جانب من اللقاءات

عرب وعالم23-9-2023 | 10:51

دار الهلال

التقى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

فقد التقى جواو جوميز كرافينيو وزير خارجية البرتغال، وحاجة لحبيب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا، وتوبياس بيلستروم وزير خارجية مملكة السويد، وروجيليو مايتا وزير خارجية بوليفيا، وكاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، وأوليفيا روامبا وزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج في جمهورية بوركينا فاسو، وجيجي اودونجو وزير الشؤون الخارجية في جمهورية أوغندا، ودينيس مونكادا وزير خارجية نيكاراجوا، ودمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، وكانديا كاميسوكو كامار وزيرة الدولة ووزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والمغتربين في جمهورية كوت ديفوار.

وبحث خلال اجتماعاته مع الوزراء، عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنها التنمية المستدامة وتغير المناخ.

وتعرف الوزراء، على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي، مؤكدين جدارة دولة الإمارات في قيادة العمل المناخي العالمي في ظل جهودها ومبادراتها العالمية الرائدة والمبتكرة في هذا الملف وعلى صعيد تبني حلول الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما ناقش الشيخ عبدالله بن زايد ووزراء الخارجية عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلوا وجهات النظر بشأنها، وبحثوا التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وأكد حرص دولة الإمارات على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

Dr.Radwa
Egypt Air