الجمعة 17 مايو 2024

«الخارجية العراقية»: نستكمل التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء إلى موسكو

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

عرب وعالم23-9-2023 | 13:01

دار الهلال

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، أن الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف البيان: "الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد وزير الخارجية أن "الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وتابع: "المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية، مستكملًا: "إمكانية عقد اجتماع اللجنة العراقية – الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة".

من جانبه، أكد وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف "حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين"، لافتاً إلى تطلع بلاده الى زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى موسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة.