الثلاثاء 21 مايو 2024

القوات الروسية تعثر على دبابة "تي 72" أوكرانية مدفونة ومهجورة

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم23-9-2023 | 15:57

دار الهلال

عثر جنود الحرس الروسي والاستخبارات العسكرية الروسية على دبابة أوكرانية من طراز تي 72 مهجورة، بعد أن تم دفن جزء كبير منها بهدف إخفائها.

وبحسب بيان الخدمة الصحفية التابعة للحرس الروسي، فقد كانت الدبابة في أحد المواقع التي هجرها الجيش الأوكراني في منطقة ستاروبيشيفسكي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وعُثر إلى جانب الدبابة على قذائف أُخفيت ضمن مخبأ في منطقة مجاورة.

وقام الجنود الأوكرانيون بتلغيم الدبابة بعدة قنابل متفرقة شديدة الانفجار، حيث قام خبراء المتفجرات الروس بنزعها وإبطال مفعولها.

وكانت الدفاع وزارة الروسية قد أفادت في وقت سابق اليوم، بأنه على محور /دونيتسك/، صدت الإجراءات المختصة لوحدات تجمع قوات الجنوب، خلال الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر الجاري، 28 هجومًا لمجموعات هجومية من الألوية 53 و110 الآلية، واللواء 79 الهجومي الجوي، واللواء 3 الهجومي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق /كليشيفكا/ و/أفديفكا/ و/مارينكا/ السكنية بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابعت الوزارة :"خلال الأسبوع الماضي، وفي هذا الاتجاه ونتيجة الضربات الجوية والقوات الصاروخية والمدفعية، بلغت خسائر العدو أكثر من 1455 قتيل وجريح من العسكريين الأوكرانيين، وتم تدمير 16 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و25 آلية و15 قطعة مدفعية ميدانية وثلاث مركبات قتالية من طراز /ميلرس/ وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة".