الخميس 9 مايو 2024

افتتاح المركز المتميز للطاقة الفوتوفلتية بهندسة أسوان

رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان

محافظات23-9-2023 | 16:10

دار الهلال

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان اليوم السبت، المركز المتميز للطاقه الفوتوفلتية، بكلية الهندسة، بحضور الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية والمتخصصين في مجال الطاقة النظيفة.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة إنه في ظل الجهود الكبيرة وغير المسبوقة التى تشهدها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مجال توفير الطاقة المتجددة وغير المتجددة تعمل الجامعة على الشراكة الفعالة مع المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال إنتاج الطاقة النظيفة من أجل دعم هذه المشروعات والتي تسهم في دعم الشبكة القومية بأكثر من 2000 ميجاوات ، فضلاً عن توفير الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة. 

وأضاف أن الجامعة أنشأت أيضا مركز بحوث تطبيقات إلكترونيات الطاقة بأسوان، والذى يعد من أهم مراكز التميز العلمي في الطاقة الضوئية .. مؤكدا أن الجامعة تسعى دائما إلى الارتقاء بمنظومة البحث العلمي من خلال البنية التحتية من توفير معامل علمية وبحثية بمواصفات عالية الجودة عالميا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم اليوم الافتتاح الرسمي للمركز المتميز للطاقه الفوتوفلتيه والذي يقدم جميع أعمال الاختبارات الفنية لمحطات الطاقه الفوتوفلتيه والاستشارات الفنية اللازمة لها من استشارات أكاديمية. 

وأشار إلى أن المركز المتميز تم إنشاؤه بتمويل من هيئه تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF وبتمويل يبلغ 16 مليون جنيه ليصبح المعمل المتميز الأول بجمهورية مصر العربية لتقديم الخدمات البحثية والعلمية لجميع مستخدمي الطاقة الشمسية وخصوصا في مناطق بنبان وفارس بأسوان.. لافتا إلى أن المركز يضم مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين المتخصصين في مجال الطاقة حيث أصبحت كلية الهندسة تضم العديد من المعامل والمراكز المتخصصة في شأن الطاقة النظيفة والمتجددة.

Egypt Air