الخميس 9 مايو 2024

«العامرية للبترول»: تكرير 2.3 مليون طن خام خلال العام المالي الماضي

بترول خام

أخبار24-9-2023 | 12:52

دار الهلال

قال رئيس شركة العامرية لتكرير البترول المهندس حسام شوقي إن الشركة قامت بتكرير الكميات المستلمة من الخام، والتي بلغت نحو 2.3 مليون طن خلال العام المالي 2022 - 2023، وساهمت في توفير منتجات السولار والمازوت والبوتاجاز والبنزين والكيروسين والزيوت الأساسية والخاصة والشمع.

وذكرت وزارة البترول، في بيان، اليوم، أن ذلك جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية برئاسة المهندس حسام شوقي؛ لمناقشة الإجراءات الفنية والمشروعات الناجحة التي قامت بها الشركة، والتي أسفرت عن ترشيد جانب من استهلاك الطاقة والانبعاثات الناتجة عنها، وتحقيق وفر في المياه المستخدمة في إطار برامج عمل مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، كما نجحت الشركة في ترشيد الإنفاق بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي نتيجة لإجراءات رفع الكفاءة وتحسين التشغيل.

وسلط شوقي الضوء على حجم الإنجاز المتحقق في تطبيق نظم التحول الرقمي المختلفة، بما في ذلك نظاما إدارة الموارد والأصول (ERP) والبرمجة الخطية بمصافي التكرير ونظم التحكم والقياس الرقمية في الخزانات (RTG) وإدارة المعامل.

وأشار إلى مشروعات خطة التطوير بالشركة، والتي شملت ضخ استثمارات بقيمة تناهز 480 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ عدد من المشروعات الطموحة، من أهمها مشروع تعديلات مجمع النافتا والعطريات لزيادة إنتاج البنزين ومنتج البنزول، ومشروع الإحلال والتجديد لصهاريج تخزين الخام والمنتجات البترولية، ومشروع فاصل الأملاح للحفاظ على كفاءة الوحدات الإنتاجية.

واستعرض رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، أيضًا نجاحات الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية ودعم المجال الصحي والتعليمي والحفاظ على البيئة.

Egypt Air