الإثنين 29 ابريل 2024

بتناول 111 حبة دواء يوميًا.. أمريكي يسعي للخلود وهزيمة الموت

بريان جونسون

الهلال لايت 24-9-2023 | 19:09

إيمان علي

سيطرت فكرة الخلود على عقل رجل أمريكي، ما دفعه لابتاع نظام جذري يتضمن أنظمة غذائية صارمة، واستهلاكًا مكثفًا للحبوب، والاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الجسد.

ويحاول بريان جونسون، رجل الأعمال ومدير التكنولوجيا البالغ من العمر 46 عامًا، أن يكرّس حياته لهزيمة الموت من خلال نظام متقن يسمى Blueprint، ويتضمن هذا النظام تناول إجمالي 111 قرصًا يوميًا والالتزام بنظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية.. ويستخدم أيضًا العديد من أجهزة المراقبة الصحية لتتبع تقدمه الصحي.

ويعتقد جونسون أنه من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة جسده باستخدام خوارزمية، يمكنه إطالة حياته إلى أجل غير مسمى وتحقيق الخلود في نهاية المطاف.. ومع ذلك، فإن العديد من الخبراء يشككون في ادعاءاته، مشيرين إلى أن الموت جزء أصيل من بيولوجيا الإنسان.

ويتضمن نهج جونسون تبني الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتحسين جسم الإنسان، بما يتماشى مع ثورة الذكاء الاصطناعي الوشيكة.. كما تبنت مديرة التسويق لديه، كيت تولو، أسلوب حياة Blueprint، ويرى جونسون أن هذه خطوة ثورية للإنسانية، بينما يرى النقاد أنها قد تجرد الإنسان من العواطف الإنسانية الأساسية.

وفي عام 2016، أسس جونسون شركة Kernel وهي شركة للتكنولوجيا العصبية، والهدف الأساسي لكيرنل هو قياس نشاط الدماغ واكتشاف الضعف الإدراكي مبكرًا، مع التركيز الجانبي على قياس عمر دماغه.

جونسون أعزب حاليًا، وتعيش ابنته الصغرى مع والدتها.. ويقضي الكثير من الوقت مع ابنه الأوسط تالماج البالغ من العمر 18 عامًا، والذي يتبنى بعض جوانب أسلوب حياة جونسون ولكنه يتخطى العلاجات المضادة للشيخوخة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa