الأحد 23 يونيو 2024

حملات مكثفة لضبط الأسواق بالجيزة

9-10-2017 | 12:03

كتبت: منال حماد

تفقد اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، يرافقه عدد من القيادات الأمنية، بعض محطات الوقود والأسواق والمحال التجارية؛ للاطمئنان علي توافر السلع الغذائية الأساسية بأسعارها المناسبة دون ارتفاع.

وشدد مدير الأمن خلال الجولة على مدير مباحث التموين، بضرورة مواصلة التنسيق مع الشركات القابضة للسلع الغذائية التابعة لوزارة التموين، وإرسال قوافل من السيارات لبيع "وِراك الدجاج" المخلية بأسعار مخفضة، بالمناطق الشعبية لمحدودي الدخل، وذلك بسعر 9.5 جنيه للكيلو، مع ضرورة مواصلة جهودهم في ضبط الأسعار من خلال الحملات للتأكد من عدم ارتفاع الأسعار عشوائيا بدون مبرر.

وكلف العراقي مباحث التموين بمواصلة حملاتهم على محلات الجزارة للتأكد من عرض اللحوم الطازجة والمستوردة، عن طريق شركات الجملة التابعة لوزارة التموين، وبيعها بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيها للكيلو الواحد.

ونجحت مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة في ضبط كميات من اللحوم الفاسدة  في بعض محلات الجزارة، وكميات من البنزين والسولار المهربة للبيع في السوق السوداء، وأطنان من الدقيق المدعم بدوائر قسم شرطة العجوزة وبولاق الدكرور وأوسيم في حملات لها.

يأتي ذلك ضمن سلسلة جولات ميدانية وحملات على المحروقات والمحطات للتأكد من وجود الوقود وعدم وجود أي أزمات.