الخميس 16 مايو 2024

تطبيق الكتروني إسرائيلي يعرف جنود الاحتلال على العادات الفلسطينية

9-10-2017 | 13:45

قالت جهات مسؤولة في الجيش الإسرائيلي لموقع "المصدر" الإسرائيلي, أن المنظومة الجديدة التي تعرف باسم “مروشتيم” وهو تطبيق على شبكة الإنترنت مرتبط بشبكة داخلية خاصة بالجيش الإسرائيلي ستبدأ عملها في بداية فبراير 2018, وهدفه الأساسي هو توحيد المعلومات الاستخباراتية التي تُجمع وعرضها أمام أصحاب المناصب ذات الصلة.

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون أنه حاليا يستخدم جنود كتيبة جمع المعلومات الاستخباراتية 595 عند الحدود السورية التطبيق بشكل أساسي.

ويعمل التطبيق عبر أجهزة إلكترونية خاصة بالجيش الإسرائيلي ويتيح الوصول إلى المعلومات بسهولة, حيث يمكن اختيار جبهة ما  ومشاهدة المعلومات حول الجبهات والكتائب. ويتضمن التطبيق أيضا إمكانية إجراء دردشة وكتابة رسائل بين أعضاء الكتائب.

يتضمن التطبيق أيضا كما هائلا من الكلمات باللغة العربية وكذلك معلومات أساسية عن الثقافة والعادات الفلسطينية, من أجل التعرف إلى الثقافة والتقاليد الفلسطينية. وطبقا لأقوال المسؤولين الإسرائيليين فإن الهدف من ذلك تقليل مدة التأقلم للجندي الإسرائيلي في الأماكن الفلسطينية ودراسة طبيعة الشخصية الفلسطينية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي مهتم دائما بتطوير عددا من التطبيقات, تساعد على جمع معلومات على الحدود وتعلم الجنود الإسرائيليين العادات الفلسطينية.