الإثنين 3 يونيو 2024

(مكرررررررررررررررر)................... العارورى والاحمد رئيسى وفدى حماس وفتح لمباحثات القاهرة

9-10-2017 | 15:03

اعلن فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس الاثنين فى بيان وصل" لعمان "نسخة منه أن وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وصل إلى القاهرة اليوم الاثنين ،واشار إلى أن وفد الحركة من الداخل والخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة  القائد صالح العاروري.

وكانت "حماس" قد أعلنت عن انتخابها للعاروري نائبا لرئيس مكتبها السياسي، الأسبوع الماضي.

وقد علمت "الهلال اليوم" من مصادرها  أن وفد "حماس" والذي يترأسه القيادي صالح العاروري، يضم في عضويته كلا من: حسام بدران، مسؤول ملف العلاقات الوطنية في "حماس" "اقليم الضفة الغربية" ، والدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس وفود "حماس" في المراحل السابقة للحوارات مع "فتح"، (مسؤول التخطيط السياسي والعلاقات الدولية الحالي في الحركة) وعزت الرشق، مسؤول ملف العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، وهما محسوبان "حماس الخارج".ولم يعلن على ممثل غزة فى الوفد.كما يضم الوفد في عضويته يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة وخليل الحية رئيس المكتب الإعلامي والدكتور صلاح البردويل رئيس ملف العلاقات الوطنية ، وروحي مشتهى الموجود حاليا في القاهرة.

كام أفادت مصادر خاصة لـ "الهلال اليوم" أن وفد حركة فتح،يتراسة عزام الأحمد  والذي سوف يشارك في حوارات القاهرة اليوم الثلاثاء ، ويضم كلاً من جبريل الرجوب، حسين الشيخ، روحي فتوح، وأحمد حلس، وجميعهم أعضاء في اللجنة المركزية للحركة.

ومن جانبة أكد  عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق : أن محطة الحوار بالقاهرة في منتهى الأهمية خاصة في ظل التوقعات الشعبية الكبيرة.

وأشار أبو مرزوق في تغريدة له عبر موقع تويتر إلى أن نجاح هذه المحطة مرهون بيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن عليه تقديم ما تقتضيه الحالة.