السبت 18 مايو 2024

وزير الإعلام الأردني يدعو الشباب العربي للتصدي للإرهاب

9-10-2017 | 16:00

دعا وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، الشباب العربي ليكونوا حواجز صد أمام التهديدات التي تواجه بلدانهم وحصناً حصيناً لأمنها مما يدحض الإرهاب بجميع أشكاله وألوانه وصوره.

وقال المومني، خلال لقائه اليوم الاثنين، الشباب العرب المشاركين في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية بعنوان "الشباب العربي ومحاربة الإرهاب والتطرف"، الذي انطلقت فعالياته أمس بعمان، إن الشباب هم ثروة الأوطان وقوام المجتمع وركيزته الأساسية لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي والوطني، مشددا على أهمية زيادة الوعي والفكر المستنير وبث الأفكار البناءة عبر وسائل التواصل الإنساني المختلفة، والمشاركة الإيجابية في دعم مجتمعاتهم، والوقوف صفاً واحداً بوجه المتطرفين وخوارج العصر.

وأشار إلى أن العصابات الإرهابية استغلت وسائل التطور والتواصل الاجتماعي المختلفة لبث سمومها وخطاب الكراهية والفتنة والفرقة والإرهاب مستهدفة الشباب بشكل رئيسي، حيث لجأ إليها الإرهابيون لانتشارها الواسع بين فئة الشباب التي تعتبر الأوسع في المنطقة والعالم وسهولة استخدامها.

وأكد المومني أن مواجهة المحتوى المتطرف والأفكار العنيفة التي يبثها الإرهابيون من خلال منصات التواصل الاجتماعي تتطلب تفنيداً وتكذيباً ومواجهة حقيقية لادعاءاتهم الباطلة علاوة على وجوب بث المحتوى الصادق والصحيح عبر هذه المنصات، مشيراً إلى ضرورة إسراع بعض الدول في تشكيل فرق وخبراء ومنصات إعلامية تنشر الصواب عن الدين والحضارة العربية والعادات الحميدة التي نشأ العرب منذ فجر التاريخ عليها.

وحضر اللقاء أمين عام وزارة الشباب الأردنية الدكتور سطام العواد، ومندوب جامعة الدول العربية علي عمر، ومدير شباب العاصمة عمان الدكتور إحسان الجبور.

وانطلقت بالعاصمة عمان أمس، أعمال لقاء شباب العواصم العربية الرابع عشر الذي تعقده وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بمشاركة شباب يمثلون 14 دولة عربية.

    الاكثر قراءة