الثلاثاء 28 مايو 2024

ننشر اعترافات أمين مخازن «الصحة» المتهم باختلاس أحراز المخدرات

9-10-2017 | 22:31


حصلت «الهلال اليوم»، اليوم الإثنين، على تفاصيل اعترافات المتهم الثاني في واقعة اختلاس أحراز المخدرات بمخازن وزارة الصحة والاتجار بها وتحقيق كسب غير مشروع بلغ 4 ملايين جنيه.

 وقال المتهم «محمد.ا»، أمين المخازن بالوزارة: «إنه يوم الواقعة توجهت إلى مقر عملي بمخازن التموين الطبي التابعة لوزارة الصحة بمنطقة العباسية، وعند دخولي المخزن لإجراء جرد على المواد المخدرة الموجودة تبين أن جميع الأحراز تم سرقتها والكراتين فاضية».

وأضاف المتهم أنه حاول إثبات الواقعة، فقرر التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر بالواقعة، قائلًا: "في أثناء نزولي قام عدد من ضباط الرقابة الإدارية بالقبض عليَّ، وتبين لي أنه تم القبض على كل من حسام.ع، مدير إدارة بالوزارة، و3 آخرين، وتم توجيه تهم اختلاس أحراز المخدرات بالمخازن، لي ولهم".

وأوضح المتهم أن "كل الأوراق الخاصة بصرف كمية من المواد المخدرة مسجلة بالدفتر الخاص للمخزن، والأوراق التي أشّرت عليها سليمة".

وكشف المستشار هاني سالم دفاع المتهم، في تصريحات خاصة، أن القضية ستشهد خلال أيام مفاجآت كبيرة، وسنقوم بالاستئناف على قرار تجديد حبس المتهمين، لانتفاء مبررات الحبس  الاحتياطي كون المتهم موظفًا عامًّا، مضيفًا أن القضية ليس بها دليل مادي واحد، بالإضافة إلى أن جميع التسجيلات التي قدمتها الرقابة الإدارية للمتهمين ليس بها أي دليل يثبت واقعة اختلاس المواد المخدرة أو الاستيلاء عليها.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين، وهم «حسام.ع» مدير إدارة بوزارة الصحة، و«صلاح.م» فرد أمن بالوزارة، و«محمد.ا» أمين المخزن، و«بيومي. م»، كونوا تشكيلًا عصابيًّا لإحراز المخدرات بوزارة الصحة والاتجار بها وتحقيق كسب غير مشروع، حيث تقدر قيمتها بأربعة ملايين جنيه، وتبين أن كل متهم تولى دورًا في تسهيل سرقة المخدرات من الوزارة، فهناك مَن كان يؤمّن عملية الدخول والخروج داخل المخازن، ومنهم مَن سرق «الكراتين» ونقلها إلى السيارة.

وأضافت التحقيقات أنه تم ضبط المتهمين خلال تسليمهم مبلغ رشوة لمشرف أمن قيمتها مليون جنيه، مقابل تسهيل خروج أحراز المخدرات دون إثباتها في دفاتر التموين الطبي.

واستعجلت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة برئاسة المستشار محمد الشربيني رئيس النيابة، وبإشراف المستشار إبرهيم صالح المحامي العام، تقرير لجنة الإذاعة والتليفزيون المنتدبة لتفريغ تسجيلات الرقابة الإدارية وإعداد تقرير بمطابقة الأصوات الواردة بالتسجيلات بالمتهمين.

يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية  قررت تجديد حبس المتهمين 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية، قد أجروا عملية تفتيش لمخازن التموين الطبي بوزارة الصحة، أول من أمس السبت، وألقوا القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 متهمين من موظفي الوزارة وخارجها، لتورطهم في اختلاس أحراز المخدرات المخزنة بالوزارة.