الإثنين 29 ابريل 2024

دراسة حديثة تكشف فوائد مكملات الزنجبيل لعلاج أمراض المناعة الذاتية

فوائد مكملات الزنجبيل

طبيب الهلال25-9-2023 | 11:52

ايمان عبد الرحمن

كشف بحث جديد عن دور مهم يمكن أن تلعبه مكملات الزنجبيل في السيطرة على الالتهاب وذلك  للأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ، فركز البحث المنشور في JCI Insight على دراسة تأثير مكملات الزنجبيل على نوع من خلايا الدم البيضاء يسمى العدلات، و  كانت الدراسة مهتمة بشكل خاص بتكوين مصيدة العدلات خارج الخلية (NET) ، والمعروفة أيضا باسم NETosis ، وما قد يعنيه ذلك للسيطرة على الالتهاب.

و وجدت الدراسة أن استهلاك الزنجبيل من قبل الأفراد الأصحاء يجعل العدلات لديهم أكثر مقاومة ل NETosis. ، و هذا مهم لأن الشبكات عبارة عن هياكل مجهرية تشبه شبكة العنكبوت تدفع الالتهاب والتخثر ، مما يساهم في العديد من أمراض المناعة الذاتية ، بما في ذلك الذئبة ومتلازمة الفوسفوليبيد والتهاب المفاصل الروماتويدي.

 وصرح  المؤلف المشارك كريستين ديمورويل،  الأستاذ المشارك في الطب في كلية الطب بجامعة كولورادو"  هناك الكثير من الأمراض التي تكون فيها العدلات مفرطة النشاط بشكل غير طبيعي، و  وجدنا أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في كبح جماح NETosis ، وهذا مهم لأنه مكمل طبيعي قد يكون مفيدا لعلاج الالتهابات والأعراض للأشخاص الذين يعانون من العديد من أمراض المناعة الذاتية المختلفة ".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa