الأحد 26 مايو 2024

العثور على شظايا صاروخ «إس-300» في جمهورية بريدنيستروفيه

جمهورية /بريدنيستروفيه

عرب وعالم25-9-2023 | 12:36

دار الهلال

قال أوليج بيلياكوف الرئيس المناوب للجنة المراقبة المشتركة عن جمهورية /بريدنيستروفيه/، إنه تم العثور على شظايا صاروخ "إس-300" في قرية /كيتسكاني/ التابعة لهذه الجمهورية غير المعترف بها.

وأضاف :"في الساعة 00:54 من يوم 25 سبتمبر تم سماع، دوي انفجار قوي إلى حد ما فوق أراضي /بريدنيستروفيه/. وأثار الأمر الانفعال الشديد بين السكان الذين يعيشون في قرية كيتسكاني. وتابع بيليلكوف "ان سقطت شظايا الصاروخ، على المنطقة الأمنية بمحاذاة شارع يونوست في قرية /كيتسكاني/ التي تبعد فقط 10 كلم عن تيراسبول".

وأشار بيلياكوف، إلى أن عناصر الهندسة العسكرية ورجال الشرطة توجهوا إلى مكان الحادث وتم تطويق المنطقة التي سقط فيها حطام الصاروخ ، ووصل إلى المنطقة كذلك مراقبون عسكريون من قوة حفظ السلام المشتركة.

وقال: "وتبين من التحقيق أن هذه شظايا صاروخ قتالي من طراز /إس-300/ ومن العلامات الموجودة على شظايا الصاروخ ثبت أنه من الصواريخ المنتجة في عام "1968. ومن الجدير بالذكر أنه تم تشكيل قوة حفظ السلام المشتركة، وفقا للاتفاقية المولدوفية -الروسية بشأن مبادئ التسوية السلمية للنزاع في /بريدنيستروفيه/، والموقعة في 21 يوليو 1992 ، وتضم ممثلين عن مولدوفا وبريدنيستروفيه وروسيا.